... المدارس والجامعات العالمية و العربية في إسطنبول 2018 | شقق للبيع في اسطنبول - الراية للعقارات

9 am to 6 pm

Monday to Friday

Cumhuriyet Mahallesi

Halaskargazi Caddesi. No:121

00905350219931

info@alrayauntr.com

المدارس والجامعات العالمية و العربية في إسطنبول 2018

المدارس والجامعات العالمية و العربية في إسطنبول 2018

تستعد المدارس والجامعات في إسطنبول 2018 لاستقبال الطلاب بمناسبة العام الجديد، ومن الجدير بالذكر أن اسطنبول وتركيا ككل من أهم دول العالم جذبًا للطلاب من مختلف الأنحاء لاستكمال دراستهم فيها.

في كل عام تقدم مجموعة من الدول منح دراسية للطلاب العرب والأجانب سواء لاستكمال الدراسة الجامعية أو حتى الماجيستير والدكتوراة، وهناك بعض الدول دنًا غيرها وتركيا منها يتهافت الطلاب على منحها ويبذلون كل الجهود الممكنة حتى يتمكنون من التسجيل في احدى المدارس والجامعات في إسطنبول 2018.

توجد الكثير من المدارس والجامعات في إسطنبول 2018 في مختلف التخصصات من طب وهندسة وخلافه والتي تستوعب كل عام آلاف الطلاب ليسوا الأتراك فقط ولكن حتى العرب والأجانب.

المدارس العالمية والمدارس العربية والجامعات في إسطنبول 2018

المدارس والجامعات في إسطنبول 2018

في حال كنت ترغب في الدراسة في واحدة من المدارس والجامعات في إسطنبول 2018، فعليك في البداية أن تعرف أهم المدارس والجامعات المستعدة لاستقبال الطلاب هذا العام حتى تتمكن من اختيار المدرسة الملائمة للتخصص الذي تريده.

من أهم المدارس والجامعات في إسطنبول 2018:

  • المدرسة السعودية في اسطنبول: وتضم هذه المدرسة كافة المراحل التعليمية من تمهيدي، ابتدائي، اعدادي وحتى الثانوي، وكان السبب في انشائها تزايد اعداد الجاليات العربية هناك ومن أجل ترسيخ الثقافة العربية والإسلامية في أذهان الطلاب حيث يتم تعليمهم اللغة العربية بجانب المواد الدراسية المقررة عليهم.
  • المدرسة الليبيبة باسطنبول.
  • المدرسة السودانية التركية: تعتبر هذه المدرسة هي الأكثر استقبالًا للجاليات العربية دونًا عن غيرها؛ لما به من كوادر علمية عديدة وجميعهم يجيدون التحدث باللغة العربية مما يسهل على الطلاب التعامل معهم حتى يتقنون اللغة التركية.
  • المدرسة اللبنانية في اسطنبول: تتواجد هذه المدرسة بالتحديد في الجزء الأوروبي من اسطنبول بجانب ميدان باكروكي.
  • المدرسة السورية (مدرسة الأوائل): في هذه المدرسة يتم تسجيل الطلاب السوررين كما تقبل الطلاب العرب من مختلف الجنسيات، تمتلك كادر متميز من المعلمين وأخصائي التربية، كما أنها تهتم بمساعدة الطلاب على التخلص من صعوبات التعلم من خلال توفير بيئة فزيائية وتربوية مناسبة.
  • المدرسة العربية الدولية: تعتمد المدرسة على المنهج الليبي المتطور في التعليم والدراسة ونتائج الامتحانات وتهدف إلى تنمية مواهب الطلاب سواء الفنية، الفكرية وحتى العملية والعلمية، الدراسة في هذه المدرسة باللغتين الإنجليزية والتركية.
  • مجموعة مدارس الأقصى: وتضم المراحل التعليمية الثلاث ابتدائي، اعدادي، ثانوي، وتعتمد الدراسة بها على الفصل التام بين الذكور والإناث، تضم مجموعة من الأساتذة الأكفاء وتهتم بالتعليم من خلال نظام الصفوف المتخصصة أو كما يطلق عليها البعض الصفوف المتحركة، تقدم هذه المدارس خصم خاص للطلبة ممن تزيد نسب نجاحهم عن 90%.
  • المدرسة النموذجية إيلاف.
  • مدارس المميزون.

وبالحديث عن أشهر المدارس والجامعات في إسطنبول 2018 لا يمكننا أن ننسى جامعة اسطنبول والتي تعد من أشهر الجامعات على مستوى العالم كله.

تم إنشاء هذه الجامعة في عام 1453، ولطالما أخرجت للدولة التركية والعالم أجمع مجموعة من أهم الأشخاص الذين احتلوا مناصب هامة في الدولة داخل مختلف المؤسسات سواء المؤسسات التعليمية، الاقتصادية أو حتى داخل الحكومة.

تضم جامعة اسطنبول عددًا كبيرًا من الكليات التي تستقبل الطلاب بمختلف الجنسيات مثل كلية الطب، طب الأسنان، الصيدلة، الهندسة، العلوم، القانون، الصحافة، كلية إدارة الأعمال…وغيرها.

وقد حصل عددًا لا يستهان به من خريجي هذه الكليات على جائزة نوبل مثل عزيز سانجار الحاصل على نوبل في علم الكيمياء، أورهان باموق الحاصل عليها في الأدب.

مقالات ذات صلة

أكبر المطارات العالمية مطار إسطنبول الثالث

تتجه أنظار العالم بأكمله هذه الآونة نحو دولة تركيا في...

أكمل القراءة

المشروع الأضخم في تاريخ تركيا قناة إسطنبول

يستمر العمل على قدم وساق في الدولة التركية هذه الآونة...

أكمل القراءة
WhatsApp chat