... سبب اتجاه المستثمرين ورجال الأعمال لشراء العقارات في تركيا | شقق للبيع في اسطنبول - الراية للعقارات

9 am to 6 pm

Monday to Friday

Cumhuriyet Mahallesi

Halaskargazi Caddesi. No:121

00905350219931

info@alrayauntr.com

سبب اتجاه المستثمرين ورجال الأعمال لشراء العقارات في تركيا

سبب اتجاه المستثمرين ورجال الأعمال لشراء العقارات في تركيا

العقارات في تركيا في الوقت الحالي من أهم المجالات التي يمكن للمستثمرين ورجال الأعمال العمل فيها وجني الأرباح الطالة منها.

 وفي الحقيقة أن الاستثمار في العقارات في تركيا لم يتوقف على رجال الأعمال والمقاولين من أبناء الدولة ولكن مؤخرًا باتت تركيا من أهم أماكن جذب المستثمرين الأجانب والعرب لشراء العقارات و الأراضي وإقامة العقارات فيها بمختلف أنواعها.

ولا يمكن القول أن اتجاه الأجانب للاستثمار في تركيا محض صدفة أو مجرد موضة هوجاء يقلد فيها رجال الأعمال بعضهم البعض، ولكن هناك الكثير من المميزات التي تدفع المستثمرين الأجانب لإقامة العقارات هناك سنقوم بسردها في الأسطر التالية.

لماذا يرغب الكثير من رجال الأعمال في العمل في مجال العقارات في تركيا؟

تحتل تركيا مكانة كبيرة بين بلدان العالم أجمع سواء على الصعيد الحضاري أو الاقتصادي؛ فاقتصاديًا تحتل هذه الدولة المركز الثامن عشر عالميًا.

والقطاع العقاري وحده يمثل 5% من الناتج المحلي الضخم للدولة، ولأن تركيا تتميز بطبيعة ساحرة تجذب الكثير من الأشخاص للعيش فيها يزداد الطلب على الشقق والعقارات هناك، وهو ما يجده  رجال الأعمال فرصة من الواجب عليهم استغلالها.

لا يعتبر المكان المميز فقط من أهم أسباب الجذب التي تجعل الأجانب يتهافتون على شراء العقارات ولكن التعديلات التي أجرتها الحكومة التركية على قانون العقارات في تركيا هو العامل الأهم في معادلة الجذب هذه.

يتوافد على تركيا في كل يوم عددًا لا يستهان به ممن يطلبون شقق ووحدات سكنية للإقامة سواء الإقامة الدائمة أو حتى الإيجار من أجل قضاء العطل والإجازات بها وهو ما يدفع رجال الأعمال لبناء المزيد من المنشآت العقارية بها.

توفر الحكومة في الوقت الحالي الكثير من التسهيلات لشراء وبيع العقارات حتى أنها تقدم للشركات العقارية مهما كانت جنسيتها تخفيضات على الضرائب تصل إلى ما يزيد عن 30% من قيمة الضرائب الإجمالية.

كما توفر القوانين الحامية لحقوق المستثمرين والملاك وهذا وضح للغاية من خلال مجموعة القوانين الخاصة بالعقارات التي أصدرتها الحكومة مؤخرًا أهمها تسجيل الملكية والذي يمكن كل من يمتلك العقارات في تركيا من تسجيلها وتأكيد ملكيتها بكل سهولة.

ليس هذا فقط، ولكن تطور المجال العقاري بالكامل في تركيا جعل المستثمرين يعملون على إقامة المنشآت العقارية فيها بمختلف أنواعها سواء منشآت سكنية، تجارية، مدارس، مستشفيات ومرافق خدمية وخلافه في كافة المدن الموجودة في الدولة وليس بمدينة بعينها.

جنسيات رجال الأعمال الحريصين على استثمار العقارات في تركيا

الدولة التركية ومنذ زمن بعيد مستهدفة من قبل رجال الأعمال وبالأخص حاملي الجنسيات العربية ومواطني الخليج، فهم يدركون أهمية وجمال هذه الدولة وكيف أن هناك الكثير من الأشخاص يرغبون في امتلاك عقارات فيها سواء بغرض الإقامة هناك دائمًا أو حتى أثناء العطلات والأجازات.

وبالنظر في المدن التركية نجد أن هناك الكثير من المدن مثل اسطنبول بها عددًا لا يستهان به من المقيمين العرب كما أن بها الكثير من الشركات العقارية والتجارية هناك متخذة من تلك المدن محلًا لممارسة أنشطتها المختلفة

المدن التي يستهدفها رجال الأعمال لاستثمار العقارات في تركيا

في السابق كان الاستثمار العقاري منحصرًا على اسطنبول على اعتبار أنها العاصمة والمدينة الأكبر حضاريا، ولكن الانفتاح العقاري الذي تشهده الدولة في الوقت الحالي جعل عيون المستثمرين تتجه إلى الكثير من المدن الأخرى.

ومن أهم المدن التركية التي يُجرى بها الكثير من المشاريع العقارية في الوقت الحالي طرابزون، صبنجة، أنقرة، أيا صوفيا، إزمير، بورصة …..وغيرها.

مقالات ذات صلة

باسين اكسبريس: أحد أشهر المحاور الهامة في اسطنبول

طريق باسين اكسبريس أحد أشهر المحاور الهامة ومقومات...

أكمل القراءة

أكبر المطارات العالمية مطار إسطنبول الثالث

تتجه أنظار العالم بأكمله هذه الآونة نحو دولة تركيا في...

أكمل القراءة

المشروع الأضخم في تاريخ تركيا قناة إسطنبول

يستمر العمل على قدم وساق في الدولة التركية هذه الآونة...

أكمل القراءة
WhatsApp chat