... أكبر المطارات العالمية مطار إسطنبول الثالث | شقق للبيع في اسطنبول - الراية للعقارات

9 am to 6 pm

Monday to Friday

Cumhuriyet Mahallesi

Halaskargazi Caddesi. No:121

00905350219931

info@alrayauntr.com

أكبر المطارات العالمية مطار إسطنبول الثالث

أكبر المطارات العالمية مطار إسطنبول الثالث

تتجه أنظار العالم بأكمله هذه الآونة نحو دولة تركيا في ترقب مستمر انتظارًا لافتتاح مطار إسطنبول الثالث، والذي يتوقع الجميع أن يكون من أكبر المطارات العالمية التي تنافس بشدة المطارات الأوروبية الشهيرة وهو ما يزيد من قلق العديد من الدول الأوروبية.

 ويدخل هذا المطار الذي يأتي الثالث في قائمة المطارات الموجودة في تركيا بعد مطار إسطنبول أتاتورك و مطار صبيحة كوكجن الدولي، في خريطة الأنشطة والاستثمارات الاقتصادية التي تسعى الدولة التركية لتحقيقها لتأمين اقتصادها.

 خاصةً بعد الاهتزازات التي تعرض لها الفترة الأخيرة نتيجة انخفاض قيمة الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي إلى جانب عدم الاستقرار الاقتصادي الذي تشهده جميع دول العالم مؤخرًا.

هذا وقد بدأ العمل الفعلي ووضع حجر الأساس للمطار في عام 2014، ومن المقرر أن تشهد الأيام القليلة القادمة افتتاحه وبالتحديد في أخر شهر أكتوبر لعام 2018.

موقع مطار إسطنبول الثالث

موقع مطار إسطنبول الثالث استراتيجي ومميز لدرجة كبيرة حيث أنه يقع في القسم الأوروبي لمدينة اسطنبول وبالتحديد في منطقة أرناؤوط كوي على طول ساحل البحر الأسود في أوروبا بين منطقتي تياكادين وقرية أكبينار على مساحة 76.5 كم مربع، كما أن المسافة التي تفصل ما بين مطار أتاتورك والمطار الثالث تبلغ 35 كم.

أبرز مميزات المطار التركي الجديد

  1. يعد المطار الثالث في تركيا مشروع اقتصادي استثماري وتجاري أيضًا يسفر عن كم هائل من المزايا للدولة التركية ويخفف عن عاتقها العديد من الأعباء، ومن أهم مميزاته:يتكون المطار الجديد من 6 ممرات و 3500 هكتار من المساحة وهو ما يزيد من قدرته على الاستيعاب لتصل إلى 114 طائرة في آنٍ واحد بمساعدة 143 جسر للطائرات نتيجة لسعته وحجمه الكبير.يساهم المطار الثالث في تحويل التجارة إلى آسيا و المحيط الهادي وهو ما ينتج عنه زيادة النشاط التجاري وأيضُا زيادة الشحن الجوي.

    نجح مطار اسطنبول الثالث في توفير فرص عمل لأكثر من 32 ألف شخص، هذا ومن المتوقع أن يتم توفير أكثر 225 ألف فرصة عمل مع بدء العمل في المطار وهو ما يعد من أبرز الإنجازات التي ترفع عن عاتق الوزارة أزمة البطالة.

    ينافس المطار الجديد أكبر المطارات العالمية حيث من المتوقع أن يتمكن من استيعاب 200 مليون مسافر قي السنة وهو ما يساهم في زيادة النشاط السياحي بشكل كبير.

    مساحة الشحن الجوي ستبلغ 1400000وهو ما يعادل مساحة 240 ملعب كرة قدم، وهو ما يسهل من عملية نقل ما يقرب من 5,5 مليون طن سنويًا.

    المناطق المحيطة بالمطار ستشهد انتعاش اقتصادي وارتفاع كبير في أسعار العقارات هناك لكونها من المناطق الحيوية.

    تسعى الدولة للربط ما بين المطار وخط المترو مع الجسر لتسهيل عملية نقل الحافلات داخل المدينة وهو ما يسهل على جميع الزوار إمكانية التنقل خلال المدينة بشكل أسهل وأسرع وقت.

    يضم المطار أكثر من 300 وجهة منها 250 وجهة دولية و 50 وجهة محلية.

    سيشهد المطار الجديد إقلاع 60 و هبوط 60 طائرة في الساعة.

    يضم مطار اسطنبول الثالث الذي تم بناءه على أعلى مستوى 4 صالات ركاب وجميعهم مرتبطة بعضها البعض وقريبة من السكك الحديدية، إلى جانب 8 أبراج تحكم أراضي، موقف سيارات داخلية وخارجية تتسع لحوالي 70،000 سيارة، مراكز مؤتمرات وفنادق.

الميزانية المخصصة لإنشاء مطار إسطنبول الثالث

  1. تكلفة مشروع ضخم بحجم مطار اسطنبول الثالث لابد وأنها تفوق كافة التوقعات حيث بلغت 23 مليار و399 مليون يورو، وذلك وفقًا لتصريحات بعض المسئولين في تركيا.وقد تمكنت مجموعة شركات “جنكيز، كولين، ليماك، كاليونمابا” التركية من الفوز بمناقصة تنفيذ المشروع وتولي تشغيله لمدة 25 عامًا وبعدها ينتقل إلى الحكومة التركية

مقالات ذات صلة

باسين اكسبريس: أحد أشهر المحاور الهامة في اسطنبول

طريق باسين اكسبريس أحد أشهر المحاور الهامة ومقومات...

أكمل القراءة

المشروع الأضخم في تاريخ تركيا قناة إسطنبول

يستمر العمل على قدم وساق في الدولة التركية هذه الآونة...

أكمل القراءة

المدارس والجامعات العالمية و العربية في إسطنبول 2018

تستعد المدارس والجامعات في إسطنبول 2018 لاستقبال...

أكمل القراءة
WhatsApp chat